الحية: المقاومة تزداد تطوراً والمرحلة تتطلب توسيع دائرة الاشتباك
*مركز دراسات فلسطيني: 3 شهداء و500 جريح باعتداءات الاحتلال الصهيوني في حزيران
غزة – وكالات : أكد د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّ المقاومة الفلسطينية تزداد قوةً وصلابة وتمسكاً بنهجها الذي تدعمه العقيدة الإسلامية ومسار التاريخ، مشدداً على أن المرحلة الحالية التي تعيشها القضية تتطلب مزيداً من الوحدة والقوة وتعزيز طريق مجابهة الاحتلال، وتوسيع دائرة الاشتباك مع العدو في كل الساحات وبكل الأدوات لتضييق الخناق على الاحتلال.
وبين الحية خلال الحفل الختامي لمخيمات المجد الصيفية 2 من مخيم ملكة شرق قطاع غزة "مخيمات المجد (2) هي رد واضح من المقاومة الفلسطينية على كل العابثين والمطبعين والمهرولين نحو الاحتلال الإسرائيلي، وهي رسالة أنَّ المقاومة ماضية في مشروعها نحو فلسطين ولن تلتفت لأصوات المرتجفين".
وأوضح الحية أن مخيمات المجد (2) التي تنفذها سرايا القدس تحمل أكثر من رسالة، إذ أنها رد واضح على مؤتمر المنامة الذي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية، ورد واضح على تهديدات بنيامين نتنياهو للمقاومة في غزة، موجهاً رسالة لنتنياهو "إن كنت تظن ان تهديداتك لفلسطين والمقاومة ستخفينا وترعبنا فهذا رد المقاومة، متقدمون نحو القدس ولم تزدنا تصريحاتك إلا قوة وعزيمة وإصراراً على الحق، وتمسكاً بخيار المقاومة".
وقال: إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المقاومة وتهديدها وتجفيف منابعها وملاحقة عناصرها لن تزيد المقاومة إلا اصراراً على طريق الحق والتحرير".
وأشاد الحية بالعلاقة المتينة القائمة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحركة حماس وبين كتائب القسام وسرايا القدس، مشيراً إلى "الكتف يلتقي مع الكتف والقلب مع القلب والبندقية مع البندقية في طريق التحرير".
من جانب اخر وثّق مركز "عبد الله الحوراني" للدراسات والتوثيق، استشهاد ثلاثة فلسطينيين؛ اثنان من القدس وآخر من قطاع غزة، وإصابة قرابة الـ 500 برصاص إسرائيلي؛ خلال حزيران/ يونيو الماضي.
وأفاد المركز في تقرير توثيقي له امس الجمعة، بأن 395 مواطنًا أصيبوا برصاص الاحتلال في قطاع غزة خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة السلمية.
وأضاف أن 105 مواطنين أصيبوا في الضفة الغربية والقدس خلال المشاركة في المسيرات ضد ممارسات الاحتلال العنصرية؛ بينهم 9 مسعفين وصحفي واحد.
كما أصيب عشرات المواطنين بالغاز السام المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال في كل من كفر قدوم شرقي قلقيلية، ونعلين وبلعين ورأس كركر غربي رام الله.
وأشار المركز، إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر حزيران نحو 420 مواطنًا في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
ونبه إلى أن 11 أسيرًا دخلوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام داخل سجون الاحتلال، في ذات الشهر، بسبب سياسة الاعتقال الإداري غير القانوني.