مصر.. طوابير جرّارة أمام محطات الوقود بعد ارتفاع البنزين
القاهرة – وكالات : شهدت بعض المحافظات في مصر ارتفاعا كبيرا في أسعار البنزين، وسجّل يوم الخميس اصطفاف السيارات بطوابير غير مسبوقة أمام محطات الوقود، للتزود به بالسعر القديم.
واصطفت طوابير السيارات عند محطات الوقود في محافظة القليوبية، بعد الإعلان عن الزيادة الجديدة التي تم تطبيقها في التاسعة من صباح أمس الجمعة كما شهدت محطات الوقود بمحافظة المنوفية زحاما شديدا مساء أمس الخميس.
وقال مستشار وزير التنمية المحلية المصري خالد قاسم، إنه منذ مساء الخميس الماضي تم توجيه كافة المحافظات لرصد أي مخالفات، وتنظيم المرور الميداني على محطات البنزين ومواقف السيارات لضبط الأسعار خاصة مواقف الأجرة.
وأوضح قاسم أنه تم رصد العديد من المخالفات من جانب محطات الوقود في المحافظات، بسبب الامتناع عن بيع الوقود ومحاولة احتكاره.
وتسعى مصر للتخلص من الدعم نهائيا والاستفادة منه في قطاعات أخرى، بجانب تخفيض عجز الموازنة لاسيما وأن دعم الوقود يلتهم 35% من الموازنة العامة للدولة.