بوتين: الناتو دمر مؤسسات الدولة في ليبيا ويتحمل مسؤولية الفوضى فيها
موسكو – وكالات : أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حلف شمال الأطلسي "الناتو” هو من قصف ودمر مؤسسات الدولة في ليبيا ويتحمل مسؤولية الفوضى والنزاعات التي تحصل فيها حاليا.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي في روما إن "روسيا غير ملزمة بحل الأزمة في ليبيا وإنما هي مسؤولية من افتعلها” مضيفا.. "إن ما يقلقنا هو انتقال المسلحين من إدلب في سوريا إلى ليبيا لأن ذلك يشكل خطرا على الجميع”.
ودعا بوتين إلى ضرورة وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية وتفعيل الحوار وإعادة بناء الدولة الليبية حيث تتدهور الأوضاع ويتنامى النشاط الإرهابي ويزداد عدد الضحايا.