كبار قادة الجيش الأميركى رفضوا حضور حفل عيد الاستقلال لاعتباره "مسيسا"
واشنطن – وكالات : رفض كبار قادة الجيوش الأميركية المشاركة فى الاستعراض العسكرى الذي أقيم أمس بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة، فى خطوة اعتبرت "ازدراء" بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم نقلا عن صحيفة التايمز الأمريكية.
وبرر "البنتاغون" غياب قادة الجيش والبحرية والقوات الجوية وسلاح المارينز عن خطاب ترامب، بحجة "التضارب في الجدول الزمني".
وحضر الاحتفال وزير الدفاع بالوكالة مايك إسبر، ورئيس هيئة الأركان جوزيف دانفورد، فيما غاب عنه الأعضاء الكبار في المجلس العسكري الأعلى الأميركى، واحتل النواب وأعضاء الكونغرس المشاركون في الاحتفال أماكن قادة الجيوش على المنصة.
ووزعت وزارة الدفاع الأمريكية 5000 بطاقة دعوة لحضور الاستعراض على العسكريين العاملين في البنتاغون، لكن عدد الحضور منهم لم يتجاوز الـ800 فقط.
وذكرت الصحيفة أن قادة الجيوش الأمريكية وصفوا الاحتفال الذي أقامه ترامب لمناسبة 4 يوليو، بالمسيس، وأفادت بأن "استخدام ترامب للقوات الأميركية المسلحة يعد "جزءا لا يتجزأ من حملته الرئاسية".