بطاقة 100 ميغاواط..
وزير الطاقة:انشاء محطة كهربائية على الحدود المشتركة الايرانية - الارمينية
طهران-فارس:- قال وزير الطاقة رضا اردكانيان: ان القطاع الخاص في جمهورية ارمينيا يعتزم انشاء محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 100 ميغاواط قرب الحدود الايرانية ؛ على ان يتم نقل الكهرباء المنتج فيها الى ايران.
وعلى هامش الاجتماع السادس عشر للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين ايران وارمينيا، اشار دكانيان الى ان انشاء هذه المحطة سيتم في اطار الاتفاقات التي توصل اليها الاجتماع.
واشار وزير الطاقة الى ان التسريع في وتيرة الاجراءات ذات الصلة بانشاء الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين، شكل احد بنود هذا الاتفاق؛ موضحا ان ايران وارمينيا اتفقتا على تدشين هذا المشروع بحلول العام 2020.
وحول زيادة حجم صادرات الغاز الايراني الى ارمينيا، قال: ان صادرات الغاز الى هذا البلد سيشهد زيادة من خلال عمليات مقايضة السلع المطلوبة في ايران.