جنرال صهيوني: "اسرائيل" بيت يأكله النمل الأبيض من الداخل
القدس المحتلة - وكالات انباء:- وصف الجنرال الاسرائيلي في الاحتياط "عاموس غلعاد" رئيس "معهد هرتسليا" ومدير سلسلة المؤتمرات التي يقيمها المعهد سنويا، وصف كيان الاحتلال بأنه منزل محمي بجدران قوية بينما يأكله النمل الأبيض"الأرضة" من الداخل، على حدّ تعبيره.
وجاء هذا الوصف في مقابلة تمهيدية لمؤتمر المعهد متعدد المجالات الذي بدأ بالأمس، والذي يتناول في هذه الدورة موضوعات عديدة تتعلق بخريطة التهديدات التي تقلق منها الدولة العبريّة.
وقال الجنرال "غلعاد" رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الأمن سابقا، إن حالة الفساد هنا وتفتت الناس مصدر قلق كبير بالنسبة لي، وهذا يقلقني حتى على المستوى "الوطني"- على حدّ تعبيره.
يذكر أن "عاموس غلعاد" شغل مناصب مختلفة في مؤسسة الأمن الاسرائيلية على مر السنين بما في ذلك رئيس قسم الأبحاث في فيلق الاستخبارات، ومنسق أنشطة الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة ورئيس قسم الأمن السياسي بوزارة الحرب، ويشغل اليوم منصب رئيس معهد السياسات والاستراتيجيات (IPS) ورئيسا لسلسلة مؤتمرات "هرتسليا" التابعة لمؤسسة IDC هرتسليا.
وفي خطاب بنت جبيل الشهير في الجنوب اللبناني، بعد فرار جيش العدو الصهيوني في آيار/ مايو عام 2000، قال الأمين العام لحزب الله سيد المقاومة السيد حسن نصر الله: إنّ "اسرائيل" هذه التي تملك أسلحة نووية وأقوى سلاح جو في المنطقة، والله هي أوهن من بيت العنكبوت، جملة لم تغب عن أذهان المستوطنين الصهاينة وقادتهم حتى هذه اللحظة وستبقى تجول بين قسمات أفكارهم.