المتحدث باسم القضاء: اجهزتنا الامنية كشفت شبكة تجسس اميركية تعمل في مختلف بلدان العالم
طهران-فارس:-اتهم المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، الاستخبارات الأمريكية بنشر فرق مختلفة للتجسس داخل إيران.
وقال اسماعيلي في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، حول الكشف عن شبكة تجسس اميركية: من المؤسف، ما زلنا نشاهد أن اميركا تواصل بشتى الاساليب ارتكاب الجرائم في المنطقة وفي إيران ، وبطبيعة الحال فان تحركاتها فشلت في ايران بفضل الله وتدابير الاجهزة المختصة.
وتابع قائلا: اميركا استخدمت عدة فرق للتجسس في ايران، وفي السنوات الماضية تمكنت اجهزة الامن في البلاد وفي اجراء يتميز بالبراعة والذكاء من كشف شبكة تجسس اميركية تعمل في مختلف بلدان العالم، ما اثار اعجاب الاميركان ودول العالم، كيف استطاعت ايران من رصد هذه الشبكة، وتبادل المعلومات عنها مع الدول الأخرى.
ولفت ، الى ان اجهزة الامن الايرانية استطاعت كشف شبكة تجسس اميركية اخرى العام الماضي كان يعمل عناصرها في مراكز حساسة مثل المنشآت النووية والدفاعية والبنى التحتية في البلاد، حيث تم اعتقال معظمهم.
واوضح اسماعيلي ، انه تم اصدار حكم بالسجن لمدة طويلة على اثنين من المعتقلين بعد انتهاء التحقيقات والاجراءات القضائية، فيما يتم البت بملف عدد آخر من قبل النيابة العسكرية حيث تم اصدار لائحة الاتهام، وطالبت بعقوبة الاعدام للمتهمين.