kayhan.ir

رمز الخبر: 96888
تأريخ النشر : 2019July02 - 20:53
لا تفاوض أبدا في ظل الضغوط والتهديدات..

تخت روانجي: سنجري مفاوضات مصيرية مع الأوروبيين خلال الايام المقبلة

طهران-ايسنا:- أكد سفير ومندوبنا لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن طهران لن تتفاوض مع أمريكا طالما تتواصل الضغوط على الجمهورية الإسلامية.

وقال تخت روانجي ان المشكلة بدأت منذ خروج أمريكا من الإتفاق النووي وعلى واشنطن العدول عن قرارها الخاطئ فان ايران لا تتفاوض أبدا في ظل الضغوط والتهديدات.

وحول إجراء إيران في خفض التزاماتها في الإتفاق النووي ردا علي المماطلة الأوروبية أوضح ان ايران لاتنتهك التزاماتها. نحن محقون لخفض التزاماتنا وفق بنود الإتفاق النووي بسبب الإنسحاب الأمريكي.

وبشأن آلية"إنستكس" للتبادل المالي بين إيران وأوروبا قال روانجي أن المهلة على وشك الإنتهاء. استغرقت عملية تدشين الآلية الأوروبية أكثر من عام. على أوروبا التعجيل وتحمل التكلفة وإلا إذا ستكون الآلية غير مجدية لانها ليست قادرة على حل جميع القضايا.وخلال الأيام العشرة المقبلة سنجري مفاوضات حيوية مع الأطراف الأوروبية.

وقال اننا لا نريد التوتر في المنطقة والعقوبات الأمريكية تضغط على الشعب ولكن أؤكد أن إيران لا تنحني أمام الضغوطات.