kayhan.ir

رمز الخبر: 96874
تأريخ النشر : 2019July02 - 20:49
خلال اجتماع يونيدو الاممي..

طهران: اميركا تواصل وضع العراقيل امام البلدان النامية عبر فرض الحظر الاحادي

طهران-فارس:- انتقدت الممثلية الدائمة لايران في مقر الامم المتحدة بفيينا اميركا لاستمرارها بوضع العراقيل امام البلدان النامية عبر فرض الحظر الاحادي واللا مشروع في طريق التنمية المستدامة للبلدان النامية.

وفي بيان صادر عن الممثلية من خلال المشاركة في اجتماع لجنة التنمية الصناعية لمنظمة التنمية الصناعية (يونيدو) التابعة للامم المتحدة، اشارت الممثلية الى التعاون الجيد القائم بين ايران وهذه المنظمة، معربة عن الترحيب بدخول اعضاء جدد الى (يونيدو) لاسيما السلطة الفلسطينية، داعية الامانة العامة للمنظمة والدول الداعمة الى المساعدة في تعزيز التنمية الصناعية بفلسطين.

كما اعربت عن ارتياحها للخطوات والمبادرات والبرامج المنجزة من قبل يونيدو في العام الماضي، موضحة أن ايران تعتبر يونيدو وكالة دولية مختصة في مجال التنمية الصناعية المستديمة وتعرب عن ارتياحها للمساعي المستمرة لتسهيل التعاون بين البلدان النامية مع بعضها البعض وكذلك بين البلدان النامية والمتقدمة.

ودعت ممثلية ايران الدائمة في الامم المتحدة الولايات المتحدة الاميركية لتسديد مستحقاتها للمنظمة بهدف تمكينها من تنفيذ خططها.

وأدانت الممثلية بشدة الحظر غير المشروع المالي والاقتصادي الاميركي الاحادي الجانب ضد البلدان الاخرى باغراض سياسية واعربت عن قلقها الشديد للتبعات السلبية لمثل هذه الممارسات حيال تعاون البلدان مع يونيدو وتنفيذ المشاريع المشتركة مع هذه المنظمة.