kayhan.ir

رمز الخبر: 96871
تأريخ النشر : 2019July02 - 20:48

ايران وطاجيكستان تتفقان على استثمارات لبناء وتجهيز نفق استقلال

طهران-مهر:-عقدت طهران ودوشنبة اتفاقية لاستثمار 8 ملايين دولار من اجل اكمال العمليات الانشائية لنفق استقلال في طاجكستان.

وتوصل وزيرالطاقة رضا اردكانيان ووزير النقل الطاجيكستاني خدايار خداياراف الى اتفاقية لاستثمار 8 ملايين دولار من أجل استئناف العمليات الانشائية لنفق استقلال في طاجيكستان.

وحصل ذلك على هامش المؤتمر الخامس للتفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (CICA) في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

ووفقا لما ينص عليه هذا الاتفاق يتوجب على كل من الطرفين الايراني والطاجيكي الاستثمار بنسبة 4 ملايين دولار من أجل اكمال عمليات البناء والانشاء للنفق المذكور، فيما يشمل تثبيت منظومات التكييف، والاضائة والسلامة ومراقبة حركة المرور داخل النفق.

يذكر أن نفق استقلال يربط بين المحافظة الجنوبية والعاصمة والمحافظة الشمالية لطاجيكستان، وتم افتتاحه في عام 2006 في عهد الرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد ونظيره الطاجيكي امامعلي رحمان.