أعضاء "بريكست" بالبرلمان الأوروبي يديرون ظهورهم أثناء عزف النشيد الوطني لأوروبا
لندن – وكالات : قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نايجل فاراج، رئيس حزب "بريكست"، أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، استغل بدء أولى جلسات البرلمان الأوروبى صباح امس الثلاثاء للتأكيد على موقفه المناصر للخروج بأي شكل، حيث أدار أعضاء حزبه داخل البرلمان ظهورهم أثناء عزف النشيد الوطني للاتحاد الأوروبي خلال حفل افتتاح الهيئة التشريعية.
واعتبرت الصحيفة أن ما قام به المدافعون عن الخروج بإدارة ظهورهم أثناء عزف نشيد "نشيد البهجة" بمثابة احتجاج.
وأوضحت "الإندبندنت" أنهم لم يكونوا البريطانيين الوحيدين الذين قاموا بإرسال رسالة عبر موقفهم، حيث ظهر أعضاء حزب "الديمقراطيين الليبراليين" المؤيد للبقاء في التكتل الأوروبي، وهم يرتدون قمصانا صفراء متطابقة تحمل شعار "تبا لبريكست".
وقال ريتشارد كوربيت، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب العمال الذي قضي فترة طويلة في الخدمة، إن المؤيدين لبريكست "يعتقدون أنهم أذكياء بالوقوف بإدارة ظهورهم في الجلسة الافتتاحية"، مضيفًا أن هذه الخطوة "تبدو مثيرة للشفقة ولم تثير إعجاب أي شخص".