kayhan.ir

رمز الخبر: 96831
تأريخ النشر : 2019July01 - 20:43

150 الفا من الرعايا الاجانب غير الشرعيين يغادرون ايران سنويا


طهران-فارس:- قال المدير العام لدائرة شؤون الرعايا والمهاجرين الاجانب في وزارة الداخلية مهدي محمودي أن 150 الفا من الرعايا الاجانب غير الشرعيين في ايران يغادرونها سنويا.

وقال محمودي، في ملتقى "يوم اللاجئ أن الجمهورية الاسلامية تستضيف ملايين المهاجرين واللاجئين منذ 40 عاما.

واضاف: إن قائد الثورة الاسلامية وجّه المسؤولين بتسجيل جميع أطفال الرعايا الافغانيين في المدارس الايرانية وقد تم تسجيلهم بالفعل.

واشار الى ان 130 الف تلميذ من الرعايا الاجانب المقيمين بصورة غير شرعية في ايران تم تسجيلهم في مدارس البلاد فضلا عن نصف مليون تلميذ آخر يقيمون بصورة شرعية.

وتابع: إن الجمهورية الاسلامية اتخذت قرارات ايجابية حيال اللاجئين والرعايا غير الشرعيين وفي هذا السياق تتخذ خطوات واسعة سنويا.

ولفت الى أن معظم اللاجئين في ايران هم من رعايا افغانستان حيث يفوق عددهم نفوس بعض البلدان الاخرى.