نتنياهو يراهن على البحرين ويشيد بوزير خارجيتها
أثنى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، على وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، إثر تصريحات للأخير زعم فيها أن "إسرائيل هي دولة في الشرق الأوسط، وجزء من التراث الإقليمي".
جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهي الأولى بعد الورشة التطبيعية التي استضافتها البحرين يومي 25 و26 من الشهر الماضي.
واقتبس نتنياهو تصريحات لآل خليفة ادعى فيها أن "هناك مكاناً للشعب اليهودي بيننا".وزاد نتنياهو القول من حديث آل خليفة: "يجب على الجمهور الإسرائيلي أن يصدق بأنه توجد هناك دول في المنطقة تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك".وعقّب رئيس وزراء الاحتلال على تلك التصريحات بالقول: إنها "غاية الأهمية، وتأتي نتيجة السياسة التي تحول إسرائيل إلى قوة كبيرة في المنطقة وقوة عالمية صاعدة"، حسب قوله.