اندلاع احتجاجات جديدة في هونغ كونغ خلال إحياء ذكرى تسليمها للصين
هونغ كونغ – وكالات : واجه مئات المحتجين شرطة مكافحة الشغب في ساعة مبكرة من صباح، امس الاثنين، الذي يوافق الذكرى السنوية الثانية والعشرين لعودة هونغ كونغ إلى حكم الصين، قبل تجمع سنوي من المتوقع أن يجتذب حشودا ضخمة وسط غضب واسع النطاق بشأن مشروع قانون مثير للجدل لتسليم المشتبه بهم للصين لمحاكمتهم.
واستخدمت الشرطة مسحوق الفلفل لتفريق المتظاهرين في أحدث احتجاج على مشروع قانون التسليم، وأدى مشروع القانون إلى سقوط هونغ كونغ في اضطرابات سياسية وقد اضطرت الحكومة لتعليقه بعد أن شهدت البلاد أضخم وأعنف احتجاجات منذ عشرات السنين.
وظهرت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ علنا لأول مرة منذ أكثر من عشرة أيام في حفل لرفع العلم بمناسبة مرور 22 عاما على تسليم هونغ كونغ لبكين بموجب اتفاق لضمان حكمها الذاتي.
واتسم الاحتفال بهذه الذكرى في السنوات الاخيرة بإحباط متزايد بشأن ما يصفه سكان كثيرون بزيادة تدخل الصين وتراجع الحريات.