الطيران المسير اليمني يستهدف مجدداً مرابض طيران الغزاة الحربي في مطاري جيزان وأبها السعوديين
كيهان العربي - خاص:- نفذ سلاح الجو المسير اليمني عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف K2لى مطاري جيزان وأبها السعوديين. وقد أسفرت العمليتان عن توقف الملاحة الجوية في المطارين، حيث استهدفت مرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة في مطار أبها السعودي.
من جانبه قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع، أن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيواصلون إستهداف كافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للعدو السعودي ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية.
وشدد على أن عمليات سلاح الجو المسير تأتي دفاعاً عن النفس ورداً مشروع على استمرار الجرائم بحق الشعب اليمني واستمرار الحصار والعدوان على اليمن، مذكّراً أنه سبق وتم التأكيد أن هذه العمليات قد تتوسع ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار وعلى العدو السعودي أن يحسب حساب ذلك.
هذا وقد أعترف المتحدث باسم قوات التحالف السعودي تركي المالكي بالهجوم المذكور مدعياً، إن الدفاعات الجوية اعترضت وأسقطت طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه جيزان.
جاء ذلك رداً على إجرام طيران العدوان السعودي الذي أرتكب أمس الأول مجزرة جديدة بحق أسرة مكونة من 10 أفراد بينهم 5 أطفال وأمرأتان في منطقة ورَزَان بمديرية خَدير جنوب محافظة تعز جنوب اليمن.
وأكد مصدر أمني يمني لصحيفتنا، أن المنافقين واصلوا خرق اتفاق التهدئة في الحديدة مستهدفين الأحياء السكنية في مدينة الحديدة بقذائف الهاون ما أدى إلى إصابة طفل ورجل بجروح متفاوتة، مشيرا الى أن الجريمة جاءت بعد ساعات من إصابة ثلاث نساء إثر قذيفة مدفعية أطلقها المنافقون على منزل مواطن في منطقة السلخانة بمديرية الحالي، بالإضافة لإصابة طفل ورجل بجروح في قصف مدفعي للمنافقين على حي الشهداء في مديرية الحالي.
ميدانياً، قتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي الاماراتي الاميركي ودُمرت عدة آليات عسكرية لهم خلال صد زحف ثانٍ لهم في الـ 24ساعة الماضية من 3 محاور باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في صحراء الأجاشِر الحدودية بين نجران وصعدة، جرى ذلك بعد ساعات من استعادة الجيش واللجان السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الربوعة بعسير السعودية إثر هجوم مضاد على محاولات زحف قوات التحالف السعودي، وأسفر الهجوم المضاد للجيش واللجان عن وقوع قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية للتحالف السعودي، بالتزامن مع قصف الجيش واللجان الشعبية بصاروخ زلزال1 تجمعا لقوات التحالف السعودي في المنطقة ذاتها بحسب إفادة مصدر عسكري يمني .
كما قتل 10 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بعمليات قنص للجيش واللجان الشعبية في مديرية حَيْران وشرقي جبل النار بمحافظة حَجَّة غرب اليمن.
وفي محافظة الضالع جنوب البلاد، أفاد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، بشن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة على مواقع قوات هادي والحزام الأمني المدعوم إماراتياً في منطقة مُرَيْس بمديرية قَـعْطَبَة شمالي المحافظة وهو ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي والحزام الأمني المدعوم إماراتياً وفقاً للمصدر العسكري .
من جهة اخرى استهدف سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية، تجمعات المنافقين في مجازة بقطاع عسير.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، ان سلاح الجو المسير نفذ عملية مشتركة مع وحدة المدفعية استهدفت تجمعات للمنافقين وآلياتهم غربي مجازة وأدت العملية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو ونشوب حريق كبير في المكان المستهدف.
الى ذلك قنصت وحدة القناصة للجيش واللجان الشعبية أمس الأحد، عدد من المرتزقة السودانيين في جبهة حيران وشرق جبل النار قبالة جيزان.
واعترف نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الأسبوع الفائت، أنه يزج بأكثر من 30 ألف جندي في العدوان السعودي الأميركي على اليمن.
ويخوض الشعب اليمني ملحمة أسطورية منذ خمس سنوات للدفاع عن أرضة وهويته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي جمع مقاتلين من أصقاع الأرض، بهدف تقسيم اليمن وإبقاءه تحت الوصاية السعودية والأمريكية.