وزير الاتصالات: ايران والصين في جبهة واحدة ضد التفرد والهيمنة الاميركية لتكنولوجيا المعلومات
طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد جواد آذري جهرمي بان الجمهورية الاسلامية في ايران والصين في جبهة واحدة لمواجهة التفرد والهيمنة الاميركية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وقال الوزير آذري جهرمي خلال استقباله أمس الاحد السفير الصيني بطهران، قبيل توجهه الى "داليان" الصينية للمشاركة في الاجتماع الصيفي لمنتدى الاقتصاد العالمي.
واشار المهندس آذري جهرمي الى ماضي العلاقات الطيبة جدا بين البلدين، مؤكدا على طاقات تنمية التعاون خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ووصف الوزير الصين شريكا مهما لايران في مجال الاقتصاد الرقمي واشار الى منهج اميركا في التفرد في قطاع التكنولوجيا في عصر الثورة الصناعية الرابعة واضاف، ان الشركات الرئيسية الكبرى في العالم العاملة في قطاعات انظمة التشغيل والشبكات والبنية التحتية والخدمات، هي شركات اميركية، لذا فاننا نواجه هيمنة من قبل هذه الشركات.
واكد بان الجمهورية الاسلامية في ايران والصين هما في جبهة واحدة في مواجهة نهج التفرد والهيمنة الاميركية في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث يتوجب عليهما تعزيز تعاونهما الاستراتيجي.
واضاف، ان اجراءات الحظر الاميركية الظالمة قد خلقت لنا مصاعب لكننا بالمقابل تعلمنا جيدا طرق مواجهة ذلك.
من جانبه اشار السفير الصيني في طهران "جانغ هووآ" خلال اللقاء الى المستوى الجيد للعلاقات الثنائية بين البلدين ووصف زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني للصين للمشاركة في الاجتماع الصيفي لمنتدى الاقتصاد العالمي بانها مهمة جدا وقدم شرحا للتنسيقات التي اجريت للقاءات الوزير آذري جهرمي المرتقبة مع المسؤولين الصينيين خلال الزيارة.