kayhan.ir

رمز الخبر: 96748
تأريخ النشر : 2019June30 - 20:51

انتقادات لملكة هولندا لاجتماعها مع بن سلمان على هامش قمة العشرين

انتقدت مسؤولة في الأمم المتحدة ونواب هولنديون،يوم السبت، الملكة ماكسيما بسبب اجتماع عقدته مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

ونقلت وسائل إعلام محلية هولندية بيانا أكد فيه القصر الملكي انعقاد ذلك الاجتماع وأضاف أنه كان لزاما على الملكة لقاء ولي العهد لأن السعودية ستستضيف القمة القادمة لمجموعة العشرين. وتركزت كلمة الملكة ماكسيما، وهي أرجنتينية تزوجت في 2002 من ولي العهد الهولندي آنذاك، في قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان على تمكين النساء.

وقال شورد شوردسما، وهو نائب عن حزب دي-66 المنتمي للوسط والذي يشارك في الائتلاف الحاكم في البلاد، في بيان نشره على تويتر أيا كان من وافق على إجراء ذلك النقاش بين ماكسيما وولي العهد السعودي لا يفقه شيئا عن الدبلوماسية وليست لديه أي دراية بالعلاقات العامة الجيدة.