تشييد عشرات المحطات لتنقية المياه في محافظات البلاد
طهران-فارس:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان عن إنجاز مشاريع لتشييد عشرات المحطات لتنقية المياه في مختلف محافظات البلاد.
وقال اردكانيان، في تصريح ادلى به خلال مراسم تدشين محطة معالجة مياه الصرف الصحي في محمود آباد إنه سيتم تدشين 32 محطة لمعالجة المياه في مختلف محافظات البلاد في غضون العامين المقبلين.
واضاف، إن 54 محطة لمعالجة المياه تم تدشينها منذ عام 2013 كما سيتم تدشين 32 محطة خلال العامين المقبلين.
وتابع: إن 6 محطات لمعالجة المياه يتم تشييدها في محافظة قزوين والتي سيتم تدشينها قريباً.
ولفت الى تدشين 222 محطة لمعالجة المياه في البلاد فيما كان عددها قبل انتصار الثورة الاسلامية لايتجاوز 4 محطات.
ونوه الى أن عدد محطات معالجة المياه تعد من البنى التحتية ومن مؤشرات التنمية الاقتصادية في البلاد.