أميركا وكوريا الشمالية تتفقان على استئناف المحادثات
بانمونجوم- وكالات : أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي تطأ قدماه أرض كوريا الشمالية امس الأحد عندما التقى بزعيمها كيم جونج أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين واتفق معه على استئناف المحادثات النووية المتوقفة.
وتصافح الزعيمان بحرارة وعبر كل منهما عن أمله في السلام عندما التقيا للمرة الثالثة فيما يزيد قليلا عن العام عند خط الحدود الذي يرمز للحرب الباردة وظل لسنوات رمزا للعداء بين الجارتين الشمالية والجنوبية اللتين تعتبران في حالة حرب رسميا حتى الآن.
وعبر ترامب برفقة كيم خطا عسكريا لترسيم الحدود إلى الشطر الشمالي من المنطقة الأمنية المشتركة التي يقوم جنود من الكوريتين بدوريات فيها.
وبعد لحظات، عادا سويا وعبرا إلى كوريا الجنوبية وانضم لهما الرئيس الكوري الجنوبي مون-جيه إن في حوار قصير ليصبح ذلك أول لقاء على الإطلاق يجمع الزعماء الثلاثة.
وعقد ترامب وكيم اجتماعا مغلقا لما يقرب من ساعة. وقال ترامب بعد اللقاء ”الاجتماع كان جيدا للغاية وقويا للغاية... سنرى ما قد يحدث".