لاريجاني: قواتنا المسلحة متطورة تكنولوجيا يفوق تصور العدو وستواجه أي إعتداء بكل قوة وحزم
* اوروبا اثبتت انها اتحاد قليل الثقل بل عديم الثقل في حل القضايا الدولية
طهران- كيهان العربي:- استبعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، ان يكون الاميركان ساذجين الى درجة بحيث يقوموا بالهجوم على ايران لان هكذا اجراء سيكون هزيمة لهيمنتهم.
واضاف الدكتور لاريجاني ان قواتنا المسلحة متطورة تكنولوجيا يفوق تصور العدو، مؤكدا على انه دون ادنى شك فان القوات الايرانية ستواجه اي اعتداء بكل قوة وحزم.
واشار الى اسقاط حرس الثورة الاسلامية الطائرة الاميركية المسيرة، وقال: ان مواجهة العدو هو من الوظائف الذاتية للقوات المسلحة فاذا قام العدو بالاعتداء على الاراضي الايرانية فسيتم مواجهته كما فعل الحرس الثوري مع الطائرة الامريكية.
واردف قائلا: ان قضية الطائرة تم بحثها في مجلس الامن القومي وثبت انها اعتدت على اراضينا وقمنا باسقاطها ضمن حقوقنا ويجب تقديم الشكر للحرس الثورى على هذه الخطوة الفطنة.
واعتبر استراتيجة الجمهورية الاسلامية هي عدم الاعتداء على اية دولة وقال لايهمنا المعتدي ان كان دولة صغيرة او كبيرة فسنتعامل مع الاعتداء بكل حزم وقوة كما فعلنا ذلك خلال سنوات الحرب الثمان فيجب على الجميع الاخذ بعين الاعتبار قوة واقتدار الجمهورية الاسلامية.
وبين رئيس مجلس الشورى الاسلامي، ان سياسة الجمهورية الاسلامية هي الاستقرار والسلام في المنطقة واضاف ليس هناك دليلا على الفوضى في المنطقة وان ايران اكثر من قاوم هذه الفوضى.
وفيما يتعلق بنقض العهود الاميركية والاصرار على التفاوض مع ايران قال الدكتور لاريجاني: ان الادارة الاميركية تكذب والهدف من اقتراحها المفاوضات هو شحن الاجواء النفسية في ايران وكذلك اصلاح مكانتهم الدولية لان جميع الدول تعرف انه وباقتراح من امريكا تم التفاوض و على مدى عامين وتوصلنا الى الاتفاق النووي ولكن امريكا انسحبت منه.
وحول مماطلة اوروبا وعدم تنفيذ التزاماتها بشان الاتفاق النووي قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي: ان اوروبا اثبتت انها اتحاد قليل الثقل بل عديم الثقل في حل القضايا الدولية فبعد خروج اميركا من الاتفاق النووي طلب الاوروبيون منا التريث لاسابيع وان لا نرد على الاجراء الاميركي وقدموا مقترحات بشأن التعاون المصرفي وشراء النفط الايراني ولكن لم يستطيعوا القيام بخطوات عملية.