آبي: نواصل الجهود لتخفيف التوتر في منطقة الخليج الفارسي
طوكيو- وكالات انباء:- أكد رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، مواصلة عمله من أجل تخفيف التوتر في منطقة الخليج الفارسي.
وقال آبي، في مؤتمر صحفي على هامش قمة العشرين امس السبت، "نستمر في العمل من أجل تخفيف التوتر في المنطقة الخليج الفارسي".
وتابع "بذلنا جهدا من أجل تخفيف التوتر في الشرق الأوسط، لصالح الأمن والسلم العالمي، واليابان لديها علاقة ممتازة مع ايران، وكذلك الولايات المتحدة، وأوروبا". مضيفاً: "الأمر ليس هينا لكننا نلعب دورا في هذه المسألة".
وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 يونيو/ حزيران الجاري، قمة مجموعة "العشرين الكبار" بنسختها لهذا العام.
وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.