kayhan.ir

رمز الخبر: 96653
تأريخ النشر : 2019June29 - 19:46

وزير الخزانة الاميركية يقر بان "FATF" آلية لمنع ايران من الالتفاف على العقوبات


طهران/كيهان العربي: تعكس تصريحات وزير الخزانة الاميركية في اليوم الاخير من اجتماع FATF، ان اميركا تستخدم هذه الآلية للتعرف على طرق الالتفاف على العقوبات.

فقد اظهرت تصريحات وزير الخزانة الاميركية "استيون منوتشين" خلال الاجتماع الاخير لـ FATF في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا الجمعة الماضية، وكانت برآسة اميركا وسلمت للصين، اظهرت ان اميركا تستخدم FATF لكشف سبل الالتفاف على العقوبات.

وقال منوتشين: "وهكذا اختبرت FATF التي تتراس اميركا دورتها طرقا لمحاربة تهديد توفير الاموال للارهاب ونشر اسلحة الدمار الشامل، اذ تستقي هذه الطرق من معايير دولية. وكان لابد من ذلك لمواجهة الدول المارقة والارهابية،ومافيات الجريمة الدولية التي انتشرت كثيرا وتمكنها من الالتفاف على العقوبات الدوليةونشرها لاسلحة الدمار الشامل. وانا بدوري اشد على يد هذه المنظمة، لاسيما ما تم انجازه هنا، لاكمال مسيرة FATF لمواجهة الاخطار التي تهدد العالم".

هذا وكانت اميركا بحاجة لآلية تمكنها التعرف على معلومات نظام المصارف الايرانية، فكان لابد من ادخال ايران ضمن شبكة FATF كي تمنع ايران من الالتفاف على العقوبات الاميركية.