المقاومة الفلسطينية: تصريحات وزير خارجية البحرين اللامسؤولة تروج لاستمرار دوام بقاء "اسرائيل"
غزة – وكالات : أصدرت "حركة حماس" بيانا، استنكرت فيه تصريحات وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، ووصفتها بـ "اللامسؤولة".
وقالت الحركة في البيان، إنها تستنكر بشدة استمرار التصريحات اللامسؤولة لوزير خارجية البحرين، والتي يروج بها دوما لإسرائيل وتأكيد بقائها كجزء من تراث المنطقة يجب السلام معه، وأن عداء الأمة الحقيقي ليس مع هذا الكيان.
وأضافت "حماس" أن هذه التصريحات والأفكار غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب البحريني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة.
كما لفتت إلى أنها (التصريحات) خارجة أيضا عن أعراف الأمة العربية والإسلامية، التي تمثل العمق الاستراتيجي للشعب الفلسطيني وقضيته.
وحثت "حركة حماس" شعوب المنطقة وأحزابها كافة، وشعب البحرين والأحزاب البحرينية، على رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة لهم في رفضهم لـ "صفقة القرن" التصفوية، ولهذا الكيان الإسرائيلي، ورفض التطبيع معه، ومؤتمر بيع فلسطين المشؤوم، وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني.
كما دعت في بيانها إلى الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيزه في مواجهة كل التحديات والمؤامرات، حتى تحرير أرضه ومقدساته.
من جهة اخرى أصيب أكثر من 50 مواطنا خلال المواجهات التي تدور منذ مساء أمس ، بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، ما يرفع عدد الاصابات منذ مساء الخميس إلى 80 إصابة.
وأفادت جمعية الهلال الاحمر بأن طواقمها تعاملت مع 50 إصابة خلال المواجهات المندلعة في القرية بينها 37 إصابة بالرصاص "المطاطي"، و6 إصابات كسور وسقوط، و7 إصابات بالاختناق بالغاز.
وأكدت الجمعية أن هناك إعاقة كبيرة لحركة سيارات الاسعاف المتجهة إلى مكان الحدث بسبب حواجز تقيمها شرطة الاحتلال، التي توقف عددا من سيارات الاسعاف وفي بعض الأحيان لا تسمح بدخولها.