الأولمبية الدولية تشرف على منافسات الملاكمة في طوكيو 2020
تولت اللجنة الأولمبية الدولية رسميا امس الأربعاء الإشراف على تصفيات الملاكمة والمنافسات الخاصة بها خلال دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وأوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة عقب تصويت جرى خلال جلسة لها.
وصوتت اللجنة الأولمبية الدولية بالإجماع على تنفيذ توصية المجلس التنفيذي بها باستبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة من الإشراف على المنافسات خلال أولمبياد طوكيو 2020 بسبب مشكلات تحيط بالسياسات المالية والإدارة الرشيدة به مع إيقاف الاتحاد الدولي حتى حل كافة المشكلات.
ودخل الاتحاد الدولي للملاكمة في حالة من الفوضى بسبب مشكلاته المالية والإدارية على مدار سنوات حيث تبلغ ديون الاتحاد 16 مليون دولار كما يدور صراع حاد حول رئاسته ما أدى لانقسام المؤسسة داخليا.
وكان الصربي نيناد لالوفيتش عضو اللجنة الأولمبية الدولية، والذي يرأس فريق العمل التابع للجنة الأولمبية للنظر في علاقات المؤسسة مع الاتحاد الدولي للعبة، قد قدم في وقت سابق امس الأربعاء تقريرا يشرح الوضع السيء للاتحاد الدولي وذلك أمام جلسة اللجنة الأولمبية قائلا إن ديون الاتحاد قد تصل إلى 29 مليون دولار.
وأضاف أن الاتحاد الدولي فشل في إصلاح نفسه عند قمة الهرم الإداري.
وأوقف غفور رحيموف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة نفسه عن الإشراف على مهام المنصب في مارس/ آذار الماضي بسبب ورود أسمه ضمن قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية بداعي "تمويله" منظمة إجرامية وهو الأمر الذي ينفيه المسؤول الأوزبكي بشدة.