الرئيس روحاني: البيت الابيض بات متخبطا ويطلق تصريحات ومزاعم واهية ومثيرة للسخرية
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني: نحن ننصح الاميركان بان نهجهم خاطئ وسقيم، ونصيحتنا للأوروبيين ايضا هي ان "تقاعسكم حيال الاتفاق النووي كان خاطئا"؛ وندعو كليهما الى "الوفاء بالتزاماتكما".
وتطرق الرئيس روحاني خلال ترأسه مجلس الوزراء أمس الاربعاء، الى سياسات الحكومة الاميركية المناوئة لايران؛ مبينا ان البيت الابيض بات متخبطا هذه الايام ويطلق تصريحات ومزاعم واهية ومثيرة للسخرية ويلجأ الى سياسات مشينة.
وشدّد على ان الحظر الاميركي استنفذ فاعليته؛ مضيفا ان الجهاز السياسي الاميركي اظهر من خلال حظره الجديد بانه لا يفهم شيئا عن القضايا الدينية.
وتابع رئيس الجمهورية: ان الرئيس الاميركي لاعلم له بشأن عقائد المسلمين وقضايا المرجعية والولاية والقيادة الروحية والفقهية للشعب الايراني؛ مضيفا ان الاخير (ترامب) لا يعرف حدوده كما ان ما يدعي به لا اساس له من الصحة، لكنه كشف عن حقيقه للعشب عبر خطوته الاخيرة.
واردف: لقد كان البعض يتساءل انه "عندما يريد الامريكيون المفاوضات، لماذا انتم لا توافقون على ذلك؟!"، كما يدعي هذا المسكين بانه مستعد للتفاوض من دون شرط ويرغب في اجراء مفاوضات مع ايران ويريد للشعب الايراني التقدم الاقتصادي اضافة الى مزاعمه الاخرى.
واضاف: ان الامريكان انفسهم اظهروا بأن هكذا مزاعم لا اساس لها من الصحة وكاذبة وواهية.
وقال الرئيس روحاني: لقد بعث هؤلاء رئيس وزراء دولة محترمة تتمتع بمكانة عالية لدى الاوساط السياسية، فضلا عن الشخصية المثقفة لرئيس الوزراء نفسه، لقد بعثوه ليوصل بعض الرسائل الى ايران لكن بالتزامن مع ذلك اعلنوا عن فرضهم الحظر البتروكيمياوي؛ هل يتسق ذلك مع الحكمة والاعراف والسلوك السياسية او اي شئ اخر؟!