وزير إماراتي: لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات على الناقلات
قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، امس الاربعاء، لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط لعدم كفاية المعلومات.
وقال ابن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، "إذا كانت لدى الدول الأخرى معلومات أوضح، فأنا متأكد من أن المجتمع الدولي سوف يستمع إليها بسهولة. ولكن يجب أن نكون جادين للغاية وحريصين على أن يتم التحقق من صحة ذلك، والتحقق من صحة المعلومات التي ستكون مقنعة للمجتمع الدولي".
بدوره قال وزير الخارجية الروسي، "نحن مهتمون بخفض التوتر، وتخفيف حدة التصعيد في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية في العالم ودعم أجندة توحيد إيجابية من شأنها أن تساعد في القضاء على أي خلافات وأي تناقضات من خلال الحوار".