بدء التعاون الإيراني الأوروبي في إدارة الموارد المائية
طهران- ارنا:- قال مستشار وزير الطاقة في الشؤون الدولية فرهاد يزدان دوست ، إن وفداً من خبراء الاتحاد الأوروبي متواجد حاليا في ايران في زيارة تستغرق أسبوعين ، لبحث سبل العمل معا وكيفية تخصيص مساعداته لمشاريع المياه.
وقال يزدان دوست امس الأربعاء، في إشارة إلى اجتماعات عديدة مع قطاع المياه بالاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إدارة الموارد المائية في إيران، إن الاتحاد الأوروبي بدأ التعاون مع وزارة الطاقة في إدارة الموارد المائية الإيرانية.
وأضاف، ان عدة اجتماعات عقدت حتى الان بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي في قطاع المياه، ودبلوماسين من سفارة ألمانيا وفنلندا والنمسا ومسؤولين في قطاع المياه ووزارة الطاقة ووزارة الخارجية ومؤسسة حماية البيئة، في اطار هذا التعاون وتم ابلاغ خبراء الاتحاد الاوروبي بأولويات وتحديات الجمهورية الإسلامية.
وصرح مستشار وزير الطاقة في الشؤون الدولية، ان اجتماع ختامي سيعقد بمشاركة جميع المسؤولين في قطاع المياه لدراسة الاتفاقيات المستقبلية مع ممثلي الاتحاد الأوروبي.