مون: محادثات وراء الكواليس بين أميركا وكوريا الشمالية لعقد قمة ثالثة
سيئول – وكالات : قال مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية امس الأربعاء إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع كوريا الشمالية وراء الكواليس لعقد قمة ثالثة بين البلدين كما اقترحت إجراء مفاوضات على مستوى العمل بعد تعثرها منذ ثاني قمة من نوعها بينهما في فبراير شباط.
وقال مون في ردود مكتوبة على أسئلة طرحها صحفيون أجانب إنه لا يوجد سبب للحديث عن "جمود” لعدم وجود حوار رسمي بهدف نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.
وقال مون "ينخرط الجانبان في حوار بشأن قمة ثالثة”.
وأضاف "من الجدير بالذكر أن المحادثات وراء الكواليس سبقها تفهم متبادل لموقف الآخر تحقق خلال قمة هانوي”.
من جهتها اعتبرت كوريا الشمالية تمديد الولايات المتحدة عقوباتها على بيونغ يانغ "عملا عدائيا وتحديا صريحا للقمة التاريخية التي عقدت بين البلدين في سنغافورة العام الماضي".
ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية امس الأربعاء هذه العقوبات بأنها "مظهر من مظاهر الأعمال العدائية الأكثر تطرفا" وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.