kayhan.ir

رمز الخبر: 96541
تأريخ النشر : 2019June25 - 20:53
داعية الى اقالة بولتون وبومبيو من منصبهما..

رايس: انسحاب أميركا من الاتفاق النووي أدى إلى نتائج عكسية

طهران-فارس:- انتقدت المستشارة السابقة للأمن القومي الأميركي سوزان رايس انسحاب بلادها من الاتفاق النووي ووصفته بقرار أحمق أدى إلى نتائج عكسية.

وحذرت رايس الإدارة الأميركية من مخاطر نشوب حرب مع إيران معتبرة أنها ماتزال حقيقية للغاية منوهة إلى عدم صلاحية القرارات التي تصدرها وكالة الأمن القومي في بلادها.

وأضافت أنه بإلامكان خفض احتمالات نشوب الحرب إذا ما استطاع ترامب التحكم في سياسات وكالة الأمن القومي،إذا لم يؤجج ترامب الحرب مع إيران فحينها سيبقى لنا بصيص أمل.

ووصفت الخطوة الأميركية في تأجيج الحرب في المنطقة بالحمقاء قائلة إنني وبصفة شخص عمل مستشاراً للأمن القومي الأميركي لفترة طويلة وساهم في العديد من القرارات بشأن استخدام القوة العسكرية واثقة جداً بأن القرارات الجديدة خطيرة وغير مجدية.

وأكدت ضرورة تغيير أميركا للآلية التي تنتهجها حالياً داعيةً إلى إقالة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من منصبهما.