kayhan.ir

رمز الخبر: 96536
تأريخ النشر : 2019June25 - 20:50

لندن باعت أسلحة بـ17 مليون دولار لإسرائيل أثناء احتجاجات غزة

قالت جماعة حقوقية بريطانية، الاثنين، إن لندن وافقت على مبيعات أسلحة لإسرائيل بأكثر من 17 مليون دولار عام 2018، عندما اتُهم الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين، وقتلهم على الحدود مع غزة.

وأظهرت معلومات أصدرتها وزارة التجارة الدولية البريطانية، وقامت بجمعها منظمة "الحملة ضد تجارة السلاح"، أن الحكومة أصدرت تراخيص لبيع الأسلحة، تضمنت أجزاء لبنادق هجومية وذخيرة وأسلحة أخرى ستستخدم ضد التظاهرات الفلسطينية.

وفي 18 أيار/ مايو 2018، وافقت الحكومة على صفقة بيع أسلحة قيمتها أكثر من 125 ألف دولار، بعد 4 أيام فقط من إطلاق الجنود الإسرائيليين النار على 68 فلسطينيا.

والغريب أن صادرات الأسلحة تمت الموافقة عليها في الأسبوع نفسه، عندما وصفت رئيسة الوزراء آنذاك، تيريزا ماي، عمليات القتل بأنها "مثيرة للقلق الشديد".