التبادل التجاري بين ايران وقطر سيصل إلى 5 مليار دولار
طهران-تسنيم:- أشار مساعد شؤون التنسيق الاقتصادي في محافظة بوشهر سعيد زرين فر امس الثلاثاء، الى زيادة التعاون التجاري بين بوشهر وقطر، قائلاً، سيتم زيادة التبادل التجاري بين ايران وقطر الى 5 مليار دولا من خلال الخطط التي جرى اتخاذها.
ونوه زرين فر الى ان قطر هي البلد الاقرب لهذه المحافظة، قائلاً، ان المسافة القصيرة بين موانىء المحافظة وموانىء قطر زادت من امكانيات التبادل التجاري والاقتصادي.
واعلن زرين فر عن زيادة التبادل التجاري بين محافظة بوشهر وقطر، قائلاً، زاد حجم الصادرات الايرانية الى قطر 9 اضعاف خلال العامين السابقين حيث كان الجانب الاكبر من موانىء بوشهر.
وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين ايران وقطر، قائلاً، سيتم زيادة التبادل التجاري بين ايران وقطر الى 5 مليار دولار عبر الخطط المتخذة.
من جهة اخرى قال المدير العام للملاحة البحرية والموانئ في محافظة بوشهر سياوش ارجمند زادة: انه في ضوء التعاون والارادة الجادة لدى مسؤولي هذه المحافظة تمت الاستعدادات لتفعيل خط ملاحي بحري بين بوشهر وقطر.
واشار ارجمند زادة الى ان سفينة "غراند فري" المخصصة للشحن ونقل الركاب على طريق بوشهر – قطر البحري، رست الاسبوع الماضي عند المنصة الثالثة في ميناء بوشهر.