استطلاع: ثلث الأميركيين يدعمون شن ضربة نووية وقائية ضد كوريا الشمالية
لندن – وكالات : كشف استطلاع جديد للرأي أن أكثر من ثلث الأمريكيين يؤيدون شن ضربة نووية وقائية ضد كوريا الشمالية إذا ما أقدمت على اختبار صاروخ بعيد المدى قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، حتى لو تسببت تلك الضربة الوقائية فى مقتل مليون مدني.
وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية امس الثلاثاء، أن الاستطلاع، الذي شمل 3000 أمريكي قد أجرته نشرة علماء الطاقة الذرية وشركة الأبحاث البريطانية يوجوف، إذ طلب من الناس النظر في سيناريو تختبر فيه كوريا الشمالية صاروخًا بعيد المدى، وتدرس فيه الحكومة الأمريكية كيفية الرد.
وأوضحت الصحيفة أن معظم المُستطلع آراؤهم لم يرغبوا فى قيام حكومتهم بتوجيه ضربة وقائية، غير أن أقلية كبيرة أيدت هذه الضربة، سواء عن طريق الأسلحة التقليدية أو النووية
وخلص الاستطلاع إلى أنه "بالنسبة للعديد من هؤلاء الصقور، فإن دعم أي هجوم، حتى في الحرب الوقائية، لا ينخفض بشكل كبير عندما تتعلق القصة بعزم الولايات المتحدة استخدام الأسلحة النووية التي من المتوقع أن تقتل مليون مدني كوري شمالي".
وقال تقرير حول الاستطلاع :"إنه كما وجدنا سابقًا، فإن الجمهور الأمريكي لا يُظهر سوى كرهًا محدودًا لاستخدام الأسلحة النووية واستعدادًا مروعًا لدعم قتل مدنيي العدو".