ظريف: طهران تواصل مفاوضات إبرام معاهدات مالية مع دول اخرى
طهران - كيهان العربي:- وصف وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف أداء معاونية الشؤون الاقتصادية في وزارته، بالإيجابي في ظروف الحظر، وقال: جرت مفاوضات وتوصلنا الى اتفاقيات مع دول مختلفة في مجال إبرام الاتفاقيات المالية.
واضاف الوزير ظريف أمس الأحد ردا على سؤال حول أداء معاونية الدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الخارجية وما إذا كان راضيا عن أدائها؟، قال: لقد مر عام تقريبا منذ أن تم تشكيل معاونية باسم الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الخارجية، وأعتقد أن ادائها كان ناجحا، لكن الطريق طويل للوصول الى النتيجة المرجوة.
وصرح وزير الخارجية إن معاونية الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية تشكلت في ظرف كان البلاد يواجه الحظر، لكن على الرغم من الحظر، فقد تم القيام بعمل جيد في هذه المعاونية.
واكد الوزيرر ظريف على أن معاونية الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية، تقوم بالتنسيق في زيارة البلدان المختلفة، وآمل أن يستمر هذا المسار.
وقال، إنه يتعين الاهتمام بهذه النقطة أن وزارة الخارجية تقوم بمهمة تيسير وتنسيق القطاعات الاقتصادية والعمل في آلية محددة في القطاعات الاقتصادية.
وبخصوص عقد الاتفاقات المالية مع دول مختلفة، قال وزير الخارجية: في مجال المعاهدات المالية مع تركيا وروسيا والصين وأذربيجان والهند ومختلف البلدان، عقدت محادثات منذ بضع سنوات، وتم إبرام بعض الاتفاقيات مع بعض البلدان في هذا الصدد. ولكن على أي حال، يجب على البنك المركزي القيام بعمله وعلى وزارة الخارجية واجب تسهيل الشؤون الاقتصادية.