kayhan.ir

رمز الخبر: 96364
تأريخ النشر : 2019June23 - 20:12

نيجيريا تهزم بوروندي وأوغندا تصعق الكونغو الديمقراطية

افتتح منتخب نيجيريا مشواره في النسخة الثانية والثلاثين من كأس أمم أفريقيا المقامة في مصر، بفوز صعب على نظيره منتخب بوروندي بهدف نظيف السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ويدين منتخب نيجيريا بالفضل في هذا الفوز للبديل أوديون إيغالو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 77 بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته.

وتصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الثانية انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة بين غينيا ومدغشقر.

وعاد منتخب "النسور الخضراء" الذي غاب عن النسختين الماضيتين لكأس الأمم كما خرج صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018، للظهور في النهائيات الأفريقية للمرة الأولى منذ فوزه باللقب الثالث له في تاريخ البطولة وذلك خلال النسخة التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2013.

وتوج منتخب نيجيريا باللقب القاري ثلاث مرات من قبل في أعوام 1980 و1994 و2013.

وفي المقابل، يخوض منتخب بوروندي (السنونو) فعاليات البطولة الأفريقية للمرة الأولى، بل إن هذه النسخة تشهد أول ظهور له في أي بطولة كبيرة.

وفي المجموعة الأولى، استهل منتخب أوغندا مشواره في البطولة القارية بالفوز على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين سجلهما باتريك كادو (14) وإيمانويل أوكوي (48).

وبهذه النتيجة تصدر منتخب أوغندا - الذي حقق فوزه الأول في نهائيات البطولة القارية في 41 عاما- ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن مصر التي فازت أمس الجمعة على زيمبابوي بهدف دون رد في المباراة الافتتاحية.

وصعد منتخب الكونغو الديمقراطية للمرة التاسعة عشر في تاريخه، والرابعة على التوالي لكأس أمم أفريقيا، عقب حصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للبطولة، التي ضمت منتخبات زيمبابوي وليبيريا والكونغو برازافيل، برصيد تسع نقاط، عقب تحقيقه انتصارين وثلاثة تعادلات وخسارة وحيدة.

وقطع منتخب أوغندا أول خطوة له في تحقيق حلم الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الأولى منذ 41 عاما، خاصة مع تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الثاني، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست.