الخارجية تستدعي القائم باعمال الامارات وتوجه له تحذيراً شديد اللهجة
طهران – كيهان العربي:- استدعت وزارة الخارجية أمس السبت القائم بالاعمال الاماراتي في طهران احتجاجا على العمل العدواني لطائرة التجسس الاميركية المسيرة انطلاقا من قاعدة عسكرية اميركية في الامارات.
وجاء استدعاء القائم بالاعمال الاماراتي من قبل وزارة الخارجية اثر العمل العدواني لطائرة التجسس الاميركية المسيرة التي اخترقت المجال الجوي الايراني انطلاقا من قاعدة عسكرية اميركية في الامارات، حيث تم ابلاغه احتجاج طهران الشديد على هذا الامر.
وفي اللقاء اكد رئيس دائرة الخليج الفارسي في وزارة الخارجية بان الجمهورية الاسلامية في ايران ترفض تقديم التسهيلات (من قبل الدول الاخرى) للقوات الاجنبية للقيام باي اعتداء على حدود ايران المائية والبرية والجوية وان هذه الدول لا يمكنها ان تتنصل من المسؤولية في مثل هذه الحالات.
ووفقا لشريط الفيديو الذي بثه حرس الثورة الاسلامية حول مسار حركة الطائرة الاميركية المسيرة فقد كانت قد انطلقت من قاعدة "الظفرة" الجوية في منطقة "مصفح" في ضواحي ابوظبي.
يذكر ان الطائرة المسيرة "غلوبال هاوك" او MQ-4C تعد من احدث طائرات التجسس في العالم وتقدر قيمها باكثر من 200 مليون دولار.