kayhan.ir

رمز الخبر: 96316
تأريخ النشر : 2019June22 - 21:16

مسؤول نفطي: احتراق منصة في حقل بارس الجنوبي جاء بسبب تآكل لانبوب


طهران-فارس:- أعلن مساعد شؤون العمليات والاسناد بشركة "بارس" للنفط والغاز، يحيى رشيدي أن احتراق المنصة رقم 9 في حقل بارس الجنوبي المشترك مع قطر في الـ 12 من يونيو/حزيران الجاري، جاء اثر شرخ في خط انبوب للمعالجة بسبب تآكل داخلي.

وأوضح رشيدي في تصريح امس السبت أن التوصل لسبب الحريق بالمنصة جاء بعد ايفاد فرق تحقيق مختصة وتقييم الاقسام المتضررة.

وكانت المنصة 9 التابعة للمرحلتين التطويرتين 6 و8 بحقل بارس الجنوبي، قدتعرضت لحريق في 12 يونيو/حزيران، تم اخماده بعد ساعتين عبر فرق الاطفاء، فيما قامت مروحية باجلاء العاملين.

وبيّن رشيدي أن الاضرار المادية بسيطة وجاءت أقل من التقديرات الاولية بعد الحادث وذلك بفضل الاداء المناسب للعاملين في المنصة وحضور فرق الاطفاء بسرعة.