طهران: لا تجديد للموعد النهائي لمدة الشهرين للأطراف المتبقية في الاتفاق النووي
* إذا اعترف الأوروبيون بحقوقنا القانونية في الاتفاق النووي نحن أيضا سننفذ إلتزاماتنا
طهران - كيهان العربي:- قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الوطنية بهروز كمالوندي، إنه لا يمكن للجمهورية الاسلامية في ايران تجديد الموعد النهائي لمدة شهرين للأطراف المتبقية في الاتفاق النووي موضحا: إذا اعترف الأوروبيون بحقوقنا القانونية في الاتفاق النووي، نحن أيضا سننفذ التزاماتنا، في غير هذه الحالة سوف نخفض من تعهداتنا لايجاد التوازن.
وفيما يتعلق بتقليل التزامات طهران والموعد النهائي لمدة شهرين لشركاء الاتفاق النووي، اشار كمالوندي انه لا يمكن تمديد موعد الشهرين النهائي لإيران للأطراف المتبقية في هذا الاتفاق، وبناء على الجدول الزمني، تم اتخاذ الخطوة الثانية، وسيتم متابعة الجداول بصورة دقيقة.
وتابع، انه بناء على قانون "الاجراء المتناسب والمضاد من قبل طهران في تنفيذ الاتفاق النووي" سيكون اجراؤنا متعلقا بكيفية تنفيذ تعهدات سائر اعضاء الاتفاق النووي ولا يمكن ان نقوم نحن بتنفيذ تعهداتنا فيما لا يقومون هم باجراء عملي ما.
وأشار كمالوندي الى إن اجراءاتنا متتابعة ومتصلة ولا يمكن العودة بالظروف الى الوراء، وإذا كانوا يريدون من ايران ان تعيد النظر في تعليق اجراءاتها، يجب على "4+1" ان تعمل بمسؤولياتها.
وقال: المهم اننا نقوم بايجاد توازن بين تعهداتنا وحقوقنا ولو اعترفوا بحقوقنا في الغاء الحظر المصرح به في الاتفاق النووي فسنقوم نحن ايضا بتنفيذ تعهداتنا وفي غير هذه الحالة سنخفض نحن ايضا تعهداتنا من اجل ايجاد التوازن اللازم.