kayhan.ir

رمز الخبر: 96200
تأريخ النشر : 2019June19 - 20:54

وكالة:الأوروبيون يعتزمون إنعاش المساعي للحفاظ على الاتفاق النووي


طهران-مهر:-تعتزم بريطانيا وفرنسا وألمانيا القيام بمسعى جديد للحفاظ على الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015

ونقلا عن رويترز،أن الدول الثلاث تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على الاتفاق بين القوى العالمية وإيران منذ أعلن ترامب الانسحاب من الاتفاق العام الماضي وأعاد فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

وقال دبلوماسيون إن الدول الثلاث التي بدأت محادثات مع إيران بشأن تحجيم برنامجها النووي عام 2003 ستكثف مساعيها الدبلوماسية في الأيام المقبلة بما في ذلك إجراء محادثات مع المديرين السياسيين بالاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس.

وقال مصدران إن برايان هوك المسؤول عن ملف إيران بوزارة الخارجية الأمريكية يعتزم الاجتماع مع المديرين السياسيين بالدول الثلاث في باريس في 27 يونيو.

وقد يزور وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا طهران لعقد محادثات بشأن الاتفاق النووي لكن هذا لا يزال مجرد خيار في الوقت الراهن.