kayhan.ir

رمز الخبر: 962
تأريخ النشر : 2014May21 - 21:44

مديرة عام منظمة الصحة العالمية: طهران قدوة للدول الاخرى في الخدمات الطبية

طهران- ارنا- اعربت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارغارت تشان عن تقديرها لتحسن وتقدم الخدمات الطبية في ايران معتبرة اندماج التعليم الطبي في الخدمات الصحية والعلاجية خطة ناجحة.

وقالت تشان خلال لقائها الثلاثاء وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن قاضي زاده هاشمي في جنيف: ان العديد من الدول تعاني حاليا من نقص في الكوادر الطبية وعدم التنسيق بين التعليم الطبي مع المتطلبات الصحية بحيث يمكن ان يشكل النموذج الايراني حلا لهذه القضية .

من جانبه اشار قاضي زادة هاشمي في اللقاء الى تكميل الشبكات الصحية العلاجية في ايران حتى نهاية العام الحالي وقال ان تطبيق الاجراءات الصحية الاولية عن طريق هذه الشبكات التي دشنت قبل 30 عاما قد ادت الى رفع مستوى الصحة وخدمات الوقاية من الامراض .

واشار قاضي زادة هاشمي الى التحول الذي يشهده نظام الصحة في ايران في مختلف المجالات موجها الدعوة الى السيدة تشان لزيارة ايران للمشاركة في احتفالات تكميل الشبكات الصحية العلاجية الايرانية التي ستقام خلال الاشهر القادمة .

وكان اجتماع وزراء الصحة للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز قد عقد امس الثلاثاء في جنيف برئاسة وزير الصحة الايراني .

ويشارك في الاجتماع 120 وزيرا من الدول الاعضاء في الحركة.