kayhan.ir

رمز الخبر: 96198
تأريخ النشر : 2019June19 - 20:54
خلال اجتماع مجلس الامن الدولي..

طهران: للحكومة السورية الحق في محاربة الارهابيين في إدلب



طهران-فارس:-اكد سفيرومندوبنا الدائم لدى الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ان للحكومة السورية الحق في محاربة اخطر الارهابيين المتواجدين في إدلب والذين يحتجزون اكثر من مليوني مدني كرهائن.

وقال تخت روانجي في اجتماع مجلس الامن الدولي حول سوريا: ان الهدف من انشاء منطقة خفض التوتر في إدلب ، هو حماية المدنيين من جرائم الارهابيين، وليس ايجاد منطقة آمنة للجماعات الارهابيةكي يتمكنوا من قتل مزيد من المدنيين.

واضاف: ان للحكومة السورية ومن اجل ضمان امن اراضيها ومواطنيها، مع مراعاة مبادئ القوانين الدولية والانسانية، الحق في محاربة اخطر الارهابيين المتواجدين في إدلب ، والذي يحتجزون اكثر من مليوني شخص كرهائن.

وتابع السفير الايراني في المنظمة الدولية قائلا: ان هذا الامر ضروري من اجل ان تفرض الحكومة السورية سيطرتها الكاملة على جميع اراضي هذا البلد وعودة اللاجئين واعادة البناء وايجاد تسوية سلمية للازمة السورية.

ونوه تخت روانجي الى ان ايران مع بقية الدول الضامنة لعملية ىستانا تواصل مشاوراتها لتشجيع الحكومة السورية على تشكيل لجنة صياغة الدستور، مضيفا: في الختام فان تقرير مصير سوريا هو حق حصري لشعب هذا البلد، وان على المجتمع الدولي دعم هذا الامر لتحقيقه.