kayhan.ir

رمز الخبر: 96140
تأريخ النشر : 2019June18 - 20:54
استراتيجيتنا هي المقاومة..

جهانغيري: قائد الثورة الاسلامية صرح بان الذي مارس الغطرسة عليه ان يتحمل المسؤولية

طهران-فارس:-ا كد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري بان استراتيجية الجمهورية الاسلامية هي استراتيجية المقاومة.

وفي تصريح له امس الثلاثاء في مدينة زنجان انه على مدى الاعوام الـ 40 الماضية تعرضت ايران للكثير من اجراءات الحظر الا انها هزمت العدو فيها.

واشار الى ان العدو اليوم قد غيّر طريقة مواجهته واضاف، ان العدو اليوم وبعد الاتفاق وتنفيذ ايران لتعهداتها او خفض او تجميد بعض الامور المتعلقة بالنووي قد طلب من ايران مرة اخرى ان تاتي الى طاولة المفاوضات.

واوضح بان اميركا وبعد ان ايقنت عدم خشية ايران من تهديداتها العسكرية طرحت موضوع المفاوضات واضاف، ان قائد الثورة الاسلامية وبدعم من الشعب والحكومة والقوات المسلحة صرح بان الذي مارس الغطرسة عليه ان يتحمل المسؤولية.

واكد بان استراتيجيتنا هي استراتيجية المقاومة واضاف، ان طريق الكفاح ضد الاعداء هو المقاومة التي ليس بالضرورة ان تكون مسلحة لكننا سنفعل ذلك ايضا ان اقتضى الامر.

واكد بان الشعب الايراني اثبت بانه ليس داعية حرب بل هو شعب منطقي واضاف، ان المقاومة تعني ايضا ان ننتج حاجات البلاد في الداخل ونوفر الامن الغذائي للشعب كي لا نكون بحاجة الى الدول الاخرى.

كما اكد جهانغيري ان ممارسات اميركا في العراق وسوريا وتأسيس داعش تثبت انه لا يمكن للاميركيين ارساء الامن في المنطقة.

وقال جهانغيري: : ان ظروف البلاد استثنائية للغاية ، ولم تمر ايران بمثل هذه الظروف في أي وقت من الأوقات.

واشار الى أن العدو قد غيّر اسلوب مواجهة ايران في الوقت الحاضر، وقال: اليوم ، وبعد ابرام الاتفاق النووي وتنفيذ ايران لتعهداتها وخفض أو تعليق بعض بنود الاتفاق، يدعو العدو ايران الى طاولة المفاوضات، مشيرا الى ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ايدت في 14 تقرير لها التزام ايران بالاتفاق النووي، لكن الرئيس الاميركي الحالي نقض الاتفاق النووي وانسحب منه.

واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية ان الشعب الايراني يرفض الذل، مضيفا: ان اميركا تعلن احيانا انها حركت طائراتها باتجاه الخليج الفارسي وتحدد مصير باقي الدول لتخويف ايران.