kayhan.ir

رمز الخبر: 96127
تأريخ النشر : 2019June18 - 20:47

أردبيل.. انطلاق الاجتماع الثاني للسياحة الصحية لدول "اكو"

طهران – كيهان العربي:- تحتضن مدينة أردبيل (شمال غرب البلاد)، الاجتماع الثاني للسياحة الصحية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "اكو" الذ بدأ أعماله صباح أمس الثلاثاء بحفل استقبال رسمي لـ 150 من الضيوف المحليين والأجانب في مجمع الشيخ صفي الدين .

وحضر ضيوف من ثماني دول أجنبية في هذا الاجتماع، الذي يهدف الى تقديم قدرات الجمهورية الاسلامية في ايران وخاصة محافظة أردبيل في مجال السياحة والسياحة الصحية والعلاجية.

ومن المقرر عقد الاجتماع الثاني للسياحة الصحية للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "اكو" لمدة ثلاثة أيام في مدينتي أردبيل وسرعين، حيث يشارك ضيوف وخبراء ومسؤولون ومستثمرون من قطاع السياحة الصحية من مختلف البلدان وايران.

وأقيمت مراسم الافتتاح الرسمية للاجتماع أمس في جامعة المحقق الأردبيلي، كما أقيم معرض القدرات السياحية لمحافظة أردبيل، واجتماعات تخصصية وحلقات نقاش ومحاضرات في المقر الدائم للمعارض في مدينة أردبيل خلال الأيام الثلاثة.

ووصف الأمين العام الايراني لمنظمة التعاون الاقتصادي "أكو" الصحفيين، الاجتماع الثاني للسياحة الصحية للدول الاعضاء في اكو بأنه فرصة لإدخال قدرات إيران ومحافظة أردبيل في مجال السياحة الصحية والعلاجية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالسياحة.

وصرح محمد رضا كرباسي، أن قدرة الجمهورية الاسلامية في ايران عالية في مجال إيصال الخدمات الصحية والعلاجية من حيث جودة الخدمة والتميز في المنطقة.