kayhan.ir

رمز الخبر: 96123
تأريخ النشر : 2019June18 - 20:46
موافقة مشروطة على تأجيل اجتماع اوبك..

زنكنة: بعض جيراننا بالمنطقة يزعزعون سوق النفط

طهران- فارس:- أعتبر وزير النفط بيجن زنكنة أن أوضاع سوق النفط العالمية ليست بمصلحة أحد، وتتأثر بالارادة السياسية وأن بعض الجيران بالمنطقة يزعزعون السوق.

وأوضح زنكنة عقب لقائه وزير الطاقة الروسي الكسندرنوفاك في طهران ، أنه سيشارك في الدورة 176 من اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط المقرر من 10 الى 12 يوليو/تموز المقبل، وأنه يخالف تقديم الموعد الى 3 يوليو /تموز بسبب جدول اعماله.

وبيّن أن أوضاع سوق النفط غير مستقرة وهشة وأن بعض جيراننا في المنطقة يزعزعون السوق وأن هذه الاوضاع ليست بمصلحة أحد على المديين القصير والطويل.

من جهة ثانية أكد وزير النفط بيجن زنكنة بانه خاص مفاوضات جيدة مع وزير الطاقة الكسندر نوفاك فيما يتعلق بتصدير الغاز وأن الشركات الروسية اعلنت استعدادها في هذا المجال.

ومن المقرر حاليا أن تجتمع أوبك في 25 يونيو حزيران، ويلي ذلك محادثات تجريها مع روسيا في 26 يونيو حزيران. لكن مصادر داخل المنظمة قالت إن روسيا تقترح تأجيل الاجتماع إلى الثالث والرابع من يوليو وإن السعودية تؤيد الاقتراح.