وزير الصحة يؤكد على تعاون حركة عدم الانحياز في مواجهة المشاكل الصحية
طهران- ارنا - اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن قاضي زادة هاشمي الثلاثاء على ضرورة التعاون بين الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز لمواجهة المشاكل التي تعاني منها الصحة الجماعية .
وشرح قاضي زادة هاشمي في كلمة القاها في الاجتماع السابع لوزراء الصحة للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز في جنيف المشاكل التي تعاني منها دول العالم في مجال الصحة الجماعية داعيا الى تعاون دولي لتسوية هذه المشاكل .
واضاف: ان حركة عدم الانحياز باعتبارها اكبر مجموعة في الامم المتحدة تقوم دوما بدور بناء في خفض الاثار السلبية الشديدة للتغيرات المناخية باعتبارها احد اهم التحديات التي تواجهها الصحة البشرية في القرن الجاري .
واشار قاضي زاده هاشمي الى بعض هذه التحديات بما فيها التغييرات المناخية والفايروسات المقاومة الجديدة والتراجع في القضاء على مرض شلل الاطفال في الدول النامية وقال ان التوجهات المختلفة في العالم قد اثرت على الصحة العالمية ولذلك هناك حاجة للقيام باجراءات جماعية في هذا المجال.
وصرح: في عالمنا اليوم لن يتمكن اي احد لوحده ان يتغلب على هذه التحديات وان هذه الاجتماعات تشكل فرصة جيدة لكي تعمل الدول الاعضاء بشكل منسق في مواجهة المشاكل .
ويشارك في الاجتماع الذي بدا الثلاثاء برئاسة وزير الصحة الايراني ، 120 وزيرا من وزراء الصحة في الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز .