kayhan.ir

رمز الخبر: 96086
تأريخ النشر : 2019June17 - 20:46

قريباً.. ايران تطلق قمراً إصطناعياً جديداً لإستخدامات علمية


طهران – كيهان العربي:- ستطلق الجمهورية الاسلامية في ايران قمرا صناعيا جديدا باسم (ظفر) في شهر ايلول/ سبتمبر المقبل.

وقال رئيس جامعة العلم والصناعة الايرانية جبار علي ذاكري أمس الاثنين، أن القمر الإصطناعي الجديد صنع على يد الخبراء والمختصين الشباب في البلاد ويمتاز باستخدامات عامة.

واضاف: إنه في غضون المستقبل القريب يستطيع جميع المواطنين الاستفادة من خدمات قمر "ظفر” الايراني الجديد.

وتابع: إن القمر الإصطناعي الجديد يقدم خدمات عديدة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وكذلك السياسية نسبيا حيث سيحدد المناطق الخصبة لتنمية القطاع الزراعي وانتاج المحاصيل الرئيسية في البلاد.

ولفت الى أن هذا القمر عام الاستخدام وستشهد القطاعات العلمية والتقنية والبيئية تطورا نوعيا في غضون فترة قصيرة بفضل استخدام خدماته.

ونوه الى إن القمر الإصطناعي الجديد يجتاز مرحلة الاختبارات النهائية حاليا وسيتم اطلاقه في شهر ايلول/ سبتمبر المقبل.