القوقاز: العلاقات مع إيران تحظي بأهمية استراتيجية
طهران-ايسنا:-أعلن نائب وزير شؤون شمال القوقاز في روسيا الإتحادية أن العلاقات التي تجمع القوقاز وإيران تحظي بأهمية استراتيجية فيما يتعلق بتأمين المنطقة.
وصرح نائب وزير شؤون شمال القوقاز في ندوة "إيران وشمال القوقاز" المنعقدة في مقر مركز الدراسات السياسية والدولية في وزارة الخارجية بأن إيران وروسيا حريصتان علي تنمية العلاقات علي جميع الصعد، قائلاً: بالنظر إلي العلاقات التاريخية والثقافية بين القوقاز وإيران فتحظي العلاقات التي تجمع الجمهورية الإسلامية والقوقاز ببالغ الأهمية وبالنسبة لتأمين المنطقة تكون لهذه العلاقات أهمية إستراتيجية.
وأشار إلي عقد أول مؤتمر بين إيران والقوقاز عام 2017، قائلاً: جري البحث خلال ذلك المؤتمر تبادل المعلومات العلمية ومن حسن الحظ لم تبق معرفة إيران وشمال القوقاز حبراً علي الورق وتمت ترجمتها علي الأرض ونحن قمنا بتطبيق أول مخطط عملي في هذا الشأن.