مظاهرات امام القنصلية السعودية في نيويورك ضد التدخل السعودي الاماراتي في السودان
شجب العشرات من السودانيين في وقفة احتجاجية امام القنصلية السعودية في نيويورك، التدخل السعودي الاماراتي في الشأن الداخلي للسودان.
فقد تظاهر العديد من السودانيين امام السفارة منددين بالتدخل السعودي الاماراتي المصري في الشأن السوداني، وقد وجهوا نداء من خلال بيان اصدروه يطالبون هذه الدول الثلاث ان يوقفوا دعمهم المادي واللوجستي للمجلس العسكري الانتقالي في السودان. كما وطالب المتظاهرون بتحويل الحكومة للمدنيين واخلاء العاصمة وسائر المدن من تواجد الميليشيات، واعادة الانترنت، والبدء بالتحقيق في مقتل المعتصمين ومحاكمة المتسببين في الحادث.
الى ذلك اكدت منظمة العفو الدولية في بيان، بان مهاجمة المعتصمين جرت في وقت كانوا يرقدون للراحة ولذا بات لزاما التحقيق الدولي في الحادث. ولا يقبل بالتبرير بانه كان حادثا عرضيا حصل عن خطأ ولابد من محاكمة الواقفين على الامر. ويذكر احد شهود العيان بان عدد القتلى في فض الاعتصام تجاوز الـ 500 شخص.