بعد شهرين.. قمة ايرانية روسية آذربيجانية ثالثة في سوتشي
موسكو - وكالات انباء:- اعلن "سيرجي تشيبوتاوف" وزير شؤون القوقاز الشمالي الروسي، الذي يزور طهران، أن اجتماع القمة بين رؤساء إيران وروسيا وجمهورية اذربيجان سيعقد في شهر أغسطس القادم في سوتشي.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن "تشيبوتاوف" قوله أمس الأحد، إنه أعلن ذلك اليوم في مؤتمر "إيران والقوقاز الشمالي، أفاق التعاون" المنعقد في طهران.
في هذا الاطار أعلن سفير روسيا في باكو "ميخائيل بوخارنيكوف"، إن روسيا ستستضيف قمة ثلاثية دون الاشارة الى الوقت والمكان بالضبط.
وكان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد أعلن بعد لقائه بنظيره الأذربيجاني على هامش قمة "الحزام - الطريق" في بكين في أبريل، عن اتفاق الطرفين على عقد قمة بين روسيا وأذربيجان وإيران في أغسطس من هذا العام (أواخر الصيف) في روسيا.
وقال بوتين: لقد اتفقنا على عقد قمة مستقبلية بين روسيا وأذربيجان وإيران على أرض روسيا هذا الصيف.
وعقدت القمة الأولى لايران وروسيا وأذربيجان في أغسطس 2016 في باكو والاجتماع الثلاثي الثاني في طهران في نوفمبر 2017.