الشيخ عزام: موقف طهران من فلسطين وإصرارها على استقلالية قرارها سبب الحرب الاميركية الصهيونية السعودية ضدها
غزة - وكالات انباء:- قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، إن الاتهامات الجاهزة ضد الجمهورية الاسلامية في ايران دليل على النوايا السيئة لدى أميركا والكيان الصهيوني، ومن الواضح أن موقف طهران من فلسطين وإصرارها على استقلالية قرارها واقتصادها هما السبب وراء هذه الحرب الاميركية الصهيونية السعودية، داعيا الدول العربية الى اعادة النظر في مواقفها من إيران.
وحول الاتهامات الأميركية والسعودية والإسرائيلية لإيران بالوقوف خلف استهداف البارجتين في خليج عُمان، قال عزام لـ "فلسطين اليوم": من المؤكد أن هناك محاولة أميركية- صهيونية واضحة لحصار ايران ومعاقبتها على مواقفها من القضية الفلسطينية، واستقلال القرار الإيراني ورفضها الإذعان للأميركان. لافتاً الى أن أميركا لا تريد أن تكون ايران مستقلة وتقف في وجه سياستها التدميرية في العالم.
واضاف: أن هناك محاولات محمومة في هذا الإطار وإدارة ترامب تخلت عن كل الأعراف الدبلوماسية وتمارس حربا مجنونة ضد ايران على جميع الصعد، وتحاول تحريض دول المنطقة ودول العالم في هذه الحرب، معرباً عن أسفه أن هناك بعض الدول العربية تظن أن وقوفها مع اميركا يمكن أن يفيدها، مشدداً على أن من يسير في هذا المسار هو خاطئ وواهم.
وأكد، أن علاقة مستقرة ومتوازنة بين الجمهورية الاسلامية في ايران والعرب ستعود بالخير على المنطقة والأمة الاسلامية وستساهم في الوقوف في وجه السياسية الاميركية.
واكد أن هذه المنطقة تمثل مطمعاً لأميركا والعدو الصهيوني ولا يمكن أن نحمي أمتنا إلا إذا استطاعت قوى المنطقة العرب وايران وتركيا فهذا بلا شك سيفيد المنطقة كثيراً.