ارتفاع احتياطي المناجم المكتشفة في شمال شرق البلاد
طهران-فارس:- شهد احتياطي المناجم المكتشفة في محافظة سمنان ارتفاعا كبيرا بنسبة 44 بالمئة خلال العام الماضي.
وقال رئيس منظمة الصناعة والمناجم والتجارة في محافظة سمنان بهروز اسودي: إنه خلال العام الماضي تم اصدار 23 شهادة اكتشاف باحتياطي يقدر بما يزيد على 13 الف طن في قطاع المناجم بالمحافظة.
واضاف: إن كمية الاحتياطي المكتشف خلال العام الماضي (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) شهد زيادة بنسبة 44 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
وتابع: إنه تم اصدار 130 ترخيصا في قطاع المناجم بالمحافظة المذكورة خلال العام الماضي منها 32 ترخيصا للكشف و 50 ترخيصا للاستخراج.